Wednesday, April 2, 2014

25) قــالت لــي

وقالت لي :) 

قالت لي صديقتي ونحن في الطريق وكنا صغيرات وكانت هي اكثرنا انطلاقاً لأنها أحبت " فيه ناس بتعيش وتموت متعرفش يعني ايه الحب " ظللت أحتفظ بتلك الجملة طويلاً وفهمت معناها بعد أن أحببت فالحب كالإبصار هل كنت تفضل أن تولد أعمى فلا تعرف نعمة البصر فلا تنعم بها ولا تحزن لفقدها .. أم كنت تتمنى لو أبصرت فنعمت بها وقتاً وتتحمل الحزن على فقدانها بعد ذلك ؟؟

قالت لي المرأة العجوز " نحن لم ننعم مثلكم بكلمة حلوة ولا احساس عشق وحب وبما نعمتم به شقيتم في أنكم لا تنعمون بالاستقرار مثلنا في حياتكم الزوجية " هل الأفضل أن تحبي شخص وتتزوجي غيره أم لا تجربي الحب وتحيي حياة مستقرة مع زوجك ؟؟

قالت لي سيدة في منتصف العمر " لا أنسى تلك المقولة في فيلم حبيبي دائماً - الشبه مش تقاطيع وملامح الشبه روح واحساس "

قالت لي صديقة تزوجت من أحبت ورحل عنها " لقد أعطانى من سكرة الحب والفرح في بضع سنوات ما أستطيع أن اكمل به بقية العمر وحدى فلا أحتاج لزوج بعده "

قالت لي " بعد وفاته جريت على غرفتنا وأمسكت ملابسه أشم عطر جسده الراحل عني فلم أجدها ومن رحمة المولى بي أن محى ذاكرة حبي له فلم أكن لأستطيع أن أتعايش مع ذكرى حبه وايامه وانا على قيد الحياة "

قالت لي " من شدة حبي له أستطيع أن أشعر بوجوده وسفره بحزنه وفرحه مهما ابتعد عنى "

قالت لي امرأة على المعاش " مازلت أحلم بالحب أن يأتى "

قالت لي من ذكرى حبها " كان جميع من بالعمل ينتظر ليشاهدوا فرحتى عندما يصلنى بريد منه وكأنهم يرون كيف يتجسد الحب في فرحة استقبال رسالة بريدية "

قال لي ( محمد حسن علوان - طوق الطهارة ) " أوجع الأيام بعد الحب , ليس أولها , لأن النبتة لا تتالم فور انقطاع الماء , بل عندما يبدأ الجفاء ."

وأقول لهم جميعاً
 " كرهت في المرأة أنها تحتاج للحب , فالحب يحييها والحب يفنيها "

6 comments:

  1. فلتخنق قلبها بيدها لتعيش سعيدة إذن
    (هي مش هتكون سعيدة أوي يعني بس أضمن لها أنها مش هتتوجع تاني)

    ReplyDelete
    Replies
    1. انا بقول تموت وخلاص .. وهي حتعيش ليه لو من غير قلب تموت وخلاص

      Delete
  2. مساء البنفسجات
    انا مبسوطة انك بتدوني
    انا صحيح بقالي فترة مش عارفة اكتب عشان مشغولة بس مقدرتش اني اشوف تدوينة ليكي ومقرأهاش
    كل الي قالوه صحيح
    ولسة كتير متقلش عن الحب والمحبين

    ReplyDelete
    Replies
    1. ازيك يا رحاب أشكر مرورك وعارفة اني مقصرة إني أزور بستان كلماتك بس الاكتئاب الله يخرب بيته 100 مرة مخليني بتنفس بالعافية والله .. فعلا فيه حاجات كتير لسه متقالتش والادهى فيه حاجات الكلام صعب يوصفها فهي أعظم من الحروف

      تحياتي وأسألك الدعاء

      Delete
  3. الحب ضعف وانا مشوفتش منه غير كده بجد
    كان ده اللى كنت هكتبه عندى بصراحه
    بس قلت ارد عندك احسن لانك وحشتينى جدا
    انا زهقت وقرفت بجد
    معلش انا عارفه انه قرف + قرف يبقى كتير
    بس كل اللى اقدر عليه انى ادعى ربنا وبس

    ReplyDelete
    Replies
    1. ازيك عودا احمد منورة المدونة يا منى
      ايوة عندك حق الحب ضعف وغباء ومرض ربنا يعافينا منه فيما يخص القرف الدنيا كلها بقت مش مستاهلة واهي ايام وتنقضي ونخلص لما تدعى ابقى ادعيلي معاك انا باه خلصت حتى الدعاء

      نورتي المدونة
      تحياتى

      Delete